Advertise

 
الثلاثاء، 26 مايو 2020

تعريف عن الدكتور نبيل علبي

0 comments
الأخ الدكتور نبيل علبي
كتب الأخ الدكتور نبيل علبي عضو مجلس القادة المؤسسين لحركة الناصريين المستقلين- قوات المرابطون، تحليلا استراتيجيا وتاريخيا في مناسبة  ١٥ ايار/ مايو

الدكتور نبيل علبي من مواليد بيروت ٨ اكتوبر ١٩٤٤ من عائلة ناضلت وثارت ضد الانتداب الفرنسي، وترعرع في بيئة اسلامية مما اتاح له فرصة التعلق العلمي والعقلي بالدين الأسلامي، وشب على النضال مواكبا الثورة الناصرية المجيدة بكل مراحلها.

تابع دراسة الطب في عدة جامعات اوروبية، وتخرج منها  في اوائل السبعينات متخصصا في أمراض القلب والصدر والشرايين.

أسس عيادة طبية في الطريق الجديدة – شارع حمد  وداوم في مستشفى البربير حيث كان الطبيب المناوب في ١٣ نيسان ١٩٧٥، معالجا لمصابي المعارك والقتل على ايدي العصابات الإنعزالية، كما كان يشهد لنضال الاخ ابراهيم قليلات واخوة سلاحه مما دفعه الى تمثيل ٣٠ طبيب ومقابلة الأخ أبو شاكر، الذي قال له في اللقاء الاول : " أهلا بك وبهم فقد شرفتمونا ، فالحركة حركتكم يا دكتور ".

وفي اليوم التالي مباشرة ارتدى الاخ نبيل البزة العسكرية وحمل السلاح ،  وأغلق عيادته الخاصة دون التخلي عن عمله في مستشفى البربير

اسس مع الاخ ابو شاكر ونخبة في مناضلي الحركة الاكاديميين والعسكريين هيكلية الحركة واصبح رئيس اللجنة الطبية. رافق الاخ ابو شاكر في عدة زيارات عربية ودولية.

شارك في تدريب زهرات المرابطون على استخدام مدافع الهاون بكل عياراتها، وشارك في العديد من المهمات العسكرية والامنية اضافة الى عمله الطبي النضالي

ومع حسم قوات المرابطون لاهم المعارك وتأمين الساحة الوطنية عسكريا وامنيا، والانتقال الى مرحلة تنفيذ خططها الاستراتيجية داخليا عربيا ودوليا من اجل مواجهة العدو على كل الصعد، اوكل الى الاخ نبيل في العام ١٩٧٧ ادارة قيادة الخارج في الحركة، منسقا مع أغلبية الأحزاب اليسارية المتواجدة في اوروبا ومحاضرا في الجامعات ، واستمر في عمله الطبي فأسس في اهم مستشفيات اسبانيا قسما للعناية الطبية والجراحية للجاليات والسفارات العربية.

 تولى عدة مناصب طبية هامة ومرموقة كانت له وسيلة تعريف مسؤولين من كل المستويات الدولية والعربية عن حركتنا ، استراتيجيا وعقائديا والدفاع عن القضية الفلسطينية.

له عدة مؤلفات باللغات العربية والاسبانية

استمر في العمل النضالي ضمن اطار الحركة، منها السري ومنها العلني حتى يومنا هذا.



شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة