Advertise

 
الأربعاء، 22 أبريل 2020

ابو درويش مهندس القتال ومبدع السلاح

1 comments
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شئ عنده بأجل مسمى فلنصبر ولنحتسب.

سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتماً محتوماً يأخذ منا أهلنا وأعزاءنا،

أما اليوم فأننا نهنئ أنفسنا بأرتقاء البطل المرابط الشهيد الأخ خليل محمد عكاوي( أبو درويش) للقاء وجه ربه الأعلى بأيد شريفة، وقلب طاهر و وجدان وروح مناضل صنديد عنيد شهدت له بوابات سيدة العواصم بيروت بخوضه لأصعب المعارك طيلة سنوات الحرب الأهلية في لبنان ، أضافة الى تصديه البطولي الخيالي لجحافل العدو الصهيوني عام 1982 في مواجهة استمرت ثلاثة أيام ولياليها مصطادا لدبابات واليات وجنود العدو مكبدا له خسائر عديدة في المعدات والأرواح.

وكيف لا وهو مهندس القتال البارع وصانع معجزات تركيب المدافع وتحويلها من مدافع عادية متوسطة المدى الى مدافع ثقيلة يصل مداها الى أبعد من 7 كيلومترات بطريقة عبقرية عجزت مدارس صناعة السلاح في الشرق والغرب عن تفسيرها وتفكيك شفرتها وأستيعاب طريقة صنعها.

كما أنه كان خبير صناعة القنابل والمتفجرات والديناميت وجميع أنواع الأسلحة الخفيفة منها والمتوسطة والثقيلة وصاحب أفضل نصب الكمائن والحيل القتالية التي أوقعت العديد العديد من افراد العدو الأنعزالي والصهيوني واصابتهم اصابات قاتلة.

كما أنه كان بنفس الوقت من اوائل القادة المؤسسين لحركة الناصرين المستقلين - قوات المرابطون سويا مع رفيق دربه قائد الحركة الأخ المناضل أبراهيم قليلات



اللهم ارحم ( الأخ خليل محمد عكاوي ) رحمة واسعة وتغمده برحمتك

واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك.

اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه .

اللهم ثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام .

اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار .

اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين.

ونسأل الله تعالى أن يتغمّده بفسيح جنّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يلهم اسرته و أهله وأقاربه وأصدقائه الصبر والسلوان، وأن ينزل عليهم السكينة وحسن العزاء،

وإنا لله و إنا إليه راجعون.

د.نبيل علبي

عضو مجلس القادة المؤسسين لحركة الناصريين المستقلين- قوات المرابطون

أمانة الشؤون الأستراتيجية والتاريخية..

.



مشاركة واحدة حتى الآن .

  1. Sultan Akkawi says:

    إن لله وإن إليه راجعون ،
    الله يرحمك يا بطل ويجعلك من سكان الجنه وربنا يغفرلك .
    سوف تبقى بقلوبنا وعقولنا ..

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة