Advertise

 
الأحد، 15 مارس 2020

المرابطون : منظومة الحكم الحالية وسابقاتها عاجزة عن حل أزمات الوطن

2 comments

عقد في المقر المكزي لحركة الناصريين المستقلين "قوات المرابطُون"  لقاءً ضمَّ كوادر من الحركة من مختلف مناطق سيدة العواصم ، بيروت ، وبعض مؤسسي الحركة وبحضور الأخ  " أبو عبيدة"، تمَّ فيه التداول في ما آلت إليه الأوضاع في لبنان الوطن ، والأزمات المتلاحقة التي تعصف به وبالشعب ، وخلصت إلى التالي :

أولاً: يدلّ اللقاء أنّ منظومة الحكم السياسية الحالية لم ولن تتمكن مِن أن تكون إلّا إمتداد لما سبقها من تركيبات سياسية مكونة من أحزاب وقوى طائفية ومذهبية استولت على السلطة ونهبت مقدرات البلاد والعباد ، وانتهجت سياسات مالية واقتصادية أدّت إلى ما تعاني منه اليوم . 

ثانياً: يبدو من خلال مقررات مجلس المنظومة السياسية الحاكمة اليوم وما يسبقها من منظومات ، إضافة إلى تصريحات أركانها ، تؤكد عدم قدرتها على إيجاد حلول للأزمات المتراكمة فلجأت إلى مراجع دولية ، تطلب النصح والمساعدة ، لتبشر اللبنانيين بعدها للاستعداد لقرارات مؤلمة ، تطال فقراء الشعب وذوي الدخل المحدود ، وينأى بنفسه عنها أركان النظام السياسي الطائفي والمذهبي وأحزابه التي استولت على السلطة ، والمتحالفة مع الرأسمال  ، دون أي حديث عن استعادة الأموال المنهوبة والمهدورة ، أو وضع خطة مالية اقتصادية لبرمجة تنفيذ إجراءات الخروج من هذه الأزمات . 

ثالثاً: إنّ اللقاء يرى في عجز منظومة الحكم الحالية ، سياسية ستؤدي بلبنان الوطن إلى التعسّر الإقتصادي والمالي ولبعدها إلى افلاس الدولة ، لذا فإنّ التغيير في بنية النظام وانتزاع السلطة من ناهبيها واستعادة الوطن وأمواله المنهوبة ، ومحاكمة سالبي ثروات شعبه ومهدري أمواله ، بات أمراً واجباً

 ويحث اللقاء على استمرار انتفاضة الثورة التي أسقطت الطوائف والمذاهب وأثبتت أنّ الشعب إذا ما أراد الحياة ، فالقدر سيستجيب له ، وثورة الجياع لن تردعها سلطة مستقلة وأحزاب وقوى استولت على مؤسساتها التشريعية والتنفيذية .

2 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. احب ان أعرف موقف ابو شاكر من طليعة الكوادر الثورية و لماذا تم إلقفز من فوقها في هذا الإجتماع و حصل دون علمها، علماً أن الأخ ابو شاكر نفسه هو من أعطى التوجيهات بتشكيلها.
    المفروض أن يتم التواصل بطليعة الكوادر و اعطائهم التوجيهات مباشرة من الأخ ابو شاكر و ليس بالوكالة، و أن تتم محاسبة من يتصرف من تلقاء نفسه تنظيميا و حسب تدرجه في المسؤولية و ليس محاسبة المجموعة بكاملها دون ان يكون هناك جسم تنظيمي يأطر العمل داخل الحركة و يضبط أي حال في الآداء.
    لست بكادر و لا بمسؤول في الحركة لكني احد الأعضاء فيها و يعز علي أي خلاف لا يتم التعامل معه بطريقة موضوعية.
    اخوكم محمد يوسف

  2. إن الفقرة الأخيرة في هذا البيان يفهم منها بأن الإنتفاضة الثورة هي عبارة للطوائف و للأحزاب، و لهذا لا يمكن الحكم على أي كادر او عضو شارك في هذه الثورة على انه يشارك من خلال عقيدته الحزبية، إنما من خلال انتمائه الوطني، و بناء على ذلك يجب عدم الحكم على أي كادر او عنصر تنظيمياً بسبب مشاركته آخرين أياً يكن انتماءهم الحزبي خلال تلك التظاهرات.
    اخوكم محمد يوسف

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة