Advertise

 
الثلاثاء، 26 مارس 2019

وصول طائرتين عسكريتين روسينان محملتان بالجنود والسلاح إلى فنزويلا

0 comments

أفادت وسائل إعلام في أمريكا اللاتينية، قبل تصريحات بولتون، بأن طائرتين روسيتين وصلتا إلى فنزويلا- طائرة نقل عسكرية من طراز "أن-124" تحمل 35 طنا من المساعدات، وطائرة ركاب من طراز إيل-62 تقل 99 عسكريا. ومن بين الذين وصلوا العقيد فاسيلي تونكوشكوروف، النائب الأول للقائد الأعلى للقوات البرية الروسية.

وردا على سؤال حول وصول طائرتين تقلان عسكريين روس؟ أوضح مصدر دبلوماسي روسي أن هؤلاء العسكريين:"وصلوا للمشاركة في مشاورات ثنائية بشأن التعاون العسكري-التقني".

وأشار المصدر إلى أنه في هذا الحدث "لا يوجد شيء غامض"، لأنه يرتبط ارتباطا مباشرا بتنفيذ العقود التي وقعها الطرفان منذ سنوات عديدة.

وأضاف "يوجد بين روسيا وفنزويلا عدد من عقود التعاون العسكري قيد التنفيذ، بما في ذلك عقود للتعاون العسكري - التقني".

وفي وقت لاحق، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال محادثة هاتفية، أن الولايات المتحدة ودول المنطقة لن تقف مكتوفة الأيدي فيما "تزيد روسيا من التوتر في فنزويلا"، على حد تعبيره. ورد لافروف على بومبيو بالقول، إن محاولات الولايات المتحدة تنظيم انقلاب في فنزويلا، وتهديد سلطاتها الشرعية تشكل تدخلا صارخا في شؤون البلاد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة