Advertise

 
الثلاثاء، 12 مارس 2019

محكمة بلجيكية تحكم على مواطن فرنسي بالسجن المؤبد في قضية الهجوم على متحف يهودي

0 comments

قضت محكمة بلجيكية بالسجن المؤبد على الجهادي الفرنسي مهدي نموش في قضية الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسل والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص قبل نحو خمس سنوات.

ويأتي الحكم على نموش (البالغ 33 عاما) بعد بعد إدانته بارتكاب اربع عمليات "اغتيال ارهابية" في أيار 2014 بالمتحف اليهودي بالعاصمة البلجيكية، في هجوم حصل بعد عودته من سوريا. كما حكم على الفرنسي ناصر بندرير (30 عاما) الذي دين بكونه "منفذا شريكا" للاعتداء بسبب تزويده نموش بالاسلحة والذخيرة، بالسجن 15 عاما.

وقال المدعي يفيس موريو "نموش، انت شخص جبان. لقد قتلت اشخاصا بضربهم بالرصاص من الخلف، قتلت نساء كبار بإطلاق النار عليهم من بندقية، انت تقتل لأن ذلك يعطيك متعة للقتل"، داعيا هيئة المحكمة لاتخاذ قرار حازم، "إذا قلتم إنّ في بلجيكا يمكن للشخص أن يكون إرهابيا دون أن يعاقب بشدة، إذا يجب الا نندهش ان نرى الناس تصل لهذا البلد بقنابل وبنادق هجومية في حقائبهم".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة