Advertise

 
الاثنين، 4 مارس 2019

إرسال قنصل وموظفين سعوديين إلى السفارة في دمشق

0 comments

اشارت معلومات "القدس العربي" الى أن السعودية أرسلت قنصلاً وموظَّفَين اثنين إلى سفارتها بدمشق والمعلومات تقول أيضاً إن السفارة لم تفتح أبوابها أمام المراجعين حتى الآن، لكن إرسال السعودية للقنصل ولموظَّفَين معه يؤشر إلى تغير على الأرض ولربما يمكن أن يحصل تطور في قضية السماح للسوريين بأداء مناسك الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة هذا العام والتي ستكون خلال آب المقبل. حيث أنه على الأغلب أن إرسال السعودية لقنصل وموظفين المفتَرَض أنه لغرض منح التأشيرات للراغبين في الحج من السوريين.

واوضحت انه منذ ثلاثة أشهر أرسلت مديرية الحج في وزارة الداخلية السورية كتاباً تطلب فيه من سلطات الحج السعودية تحديد موعد للاجتماع مع وفد سوري من مديرية الحج للبحث في مسألة السماح للمسلمين السوريين من داخل سوريا بأداء فريضة الحد هذا العام، لكن السلطات السعودية ووفق ما قلت مصادر في وزارة الداخلية السورية لـ"القدس العربي" لم ترُدّ على الطلب السوري حتى الآن.

ووضع التلفزيون الرسمي السوري إعلاناً مستمراً على شريطه الإخباري بأن وزارة الداخلية السورية ستتلقى طلبات الحج حتى تاريخ 28/3/2019 ولدى سؤال المصادر ذاتها في وزارة الداخلية عما إذا كان هذا الإعلان يؤشر إلى أن الرياض ستسمح للسوريين بالحج هذا العام، قالت المصادر إن وزارة الداخلية ستقوم بما عليها من تلقي طلبات الحج ومن استعدادات وإجراءات لغرض الحج وأنها تأمل أن يحصل هذا العام تغيير ما في تعاطي الرياض مع تلك القضية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة