Advertise

 
الاثنين، 4 مارس 2019

سوريون يهاجمون مواقع للجيش انتقاما لمقتل مدنيين

0 comments
شن  مسلحون هجمات على مواقع للجيش السوري في شمال غرب البلاد يوم الأحد قالوا إنها أسفرت عن مقتل 25 جنديا على الأقل وإصابة آخرين ردا على سقوط قتلى ومصابين مدنيين في قصف من جانب القوات الحكومية في الآونة الأخيرة.

وقال معارضون من فصائل منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا لرويترز إن عشرات من مسلحي جماعة أنصار التوحيد هاجموا فجرا نقطتين رئيسيتين للجيش قرب قرية مصاصنة بمحافظة حماة بشمال البلاد.

وقال الجيش في بيان إن ”عددا“ من الجنود قتلوا في هجمات من قبل ”إرهابيين“ وإن الطقس السيء ساهم في وقوع الهجمات.

وقال سكان إن تصاعدا في القصف باستخدام الصواريخ والقذائف على قرى وبلدات في شمال حماة ومحافظة إدلب المجاورة تسبب في وفاة وإصابة عشرات المدنيين منذ انطلاق أحدث حملة للجيش مطلع فبراير شباط.

ويقول عمال بالدفاع المدني ومصادر طبية بالمناطق الخاضعة للمعارضة إن التصعيد الأخير استهدف مدارس ومساجد ومخابز، وتسبب في إلحاق أضرار واسعة بالبنية التحتية.

وقال الجيش إن عددا من جنوده قتلوا وجرحوا، وإنه وجه تحذيرا لمسلحي المعارضة الذين وصفهم بأنهم ”مستمرون“ في انتهاك الاتفاق الخاص بمنطقة خفض التصعيد الذي جرى التوصل إليه العام الماضي بوساطة تركيا وروسيا حليفة دمشق. 

وقال سكان ومؤسسات تابعة للمعارضة يديرها مدنيون إن الضربات دفعت آلافا من الناس إلى الفرار من عدد من القرى والبلدات على خط الجبهة، وهددت بحملة نزوح جديدة باتجاه الحدود التركية.

وأصبحت بلدة خان شيخون التي تلقت الجانب الأكبر من هجمات القذائف والصواريخ مدينة أشباح نظرا لفرار معظم سكانها إلى مخيمات تؤوي نازحين آخرين يقدرون بعشرات الآلاف فروا من ضربات جوية سابقة من قبل القوات الروسية والسورية. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة