Advertise

 
الجمعة، 8 مارس 2019

الأمم المتحدة تدعو فرنسا للتحقيق في استخدام القوة ضد "السترات الصفراء"

0 comments

دعت الأمم المتحدة السلطات الفرنسية إلى فتح تحقيق حول الاستخدام المفرط للقوة ضد متظاهري السترات الصفراء، بالإضافة إلى مواصلة الحوار، وإشراك جميع أطراف المجتمع.

وقالت المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت، خلال عرض تقريرها عن أوضاع حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إنه "في فرنسا خرج متظاهرو السترات الصفراء للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق العدالة".

وأضافت: "نشجع الحكومة الفرنسية على متابعة الحوار ونطلب منها بشكل عاجل فتح تحقيق معمق حول كل الحالات التي تم التبليغ عنها والمتعلقة بالاستخدام المفرط للقوة".

يذكر أن البرلمان الأوروبي كان أدان، في فبراير/ شباط الماضي، استخدام الشرطة الفرنسية لبندقية الكرات الوامضة خلال تفريق المتظاهرين، مما أدى لسقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف متظاهري السترات الصفراء.

وتشهد فرنسا منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، احتجاجات مستمرة لحركة السترات الصفراء، التي تدعو إلى مظاهرات أسبوعيا، احتجاجا على سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وطريقة إدارته للحكم.



شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة