Advertise

 
الجمعة، 22 مارس 2019

فنزويلا تعلن القبض على مساعد غوايدو مع خلايا إرهابية وأسلحة.. وواشنطن تهدد

0 comments


أعلن وزير داخلية فنزويلا، نيستور ريفيرول، القبض على روبيرتو ماريرو، مدير مكتب زعيم المعارضة خوان غوايدو، ومصادرة أسلحة ومبالغ من منزله، وردت واشنطن على ذلك بالتهديد والوعيد.

وقال الوزير ريفيرول في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كاراكس عصر يوم أمس الخميس: "اعتقلنا خلايا إرهابية كانت تخطط لاغتيالات ومهاجمة وحدات وقواعد عسكرية بالتعاون مع مرتزقة".

وأضاف: وفي هذا الإطار تم القبض على روبيرتو ماريرو، مدير مكتب خوان غوايدو، ومصادرة أسلحة ومبالغ مالية بالعملة الصعبة من منزله.

وبعد التهديدات التي أطلقها مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو الذي اعتبر أنه ارتكب خطأ كبيرا جديدا باعتقال روبيرتو ماريرو، وقال إن هذا لن يبقى دور رد، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو أن الولايات المتحدة سوف تفعل كل شيء ممكن لمحاسبة من شاركوا في اعتقال سكرتير الزعيم الفنزويلي المعارض خوان غوايدو.

وقال بومبيو يوم الخميس في مقابلة مع القناة التلفزيونية فوكس نيوز: "نعتقد أننا نعرف من شارك في هذا، وسوف نتأكد من أن العالم كله يعرف أسماءهم، نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاسبة هؤلاء".

وأبلغ الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية مراسل وكالة تاس الروسية، أن الولايات المتحدة حددت مواطني فنزويلا المشاركين بالقبض على روبيرتو ماريرو.

ووفقا لمسؤول الخارجية، فإن واشنطن"ستقدم للعدالة من شاركوا في هذا" ، وسوف "تعمل بشكل وثيق مع بلدان مجموعة ليما وغيرها من الشركاء الدوليين على الخطوات المقبلة". إلا أنه رفض توضيح ما إذا كان من الممكن فرض عقوبات على الأشخاص المذكورين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة