Advertise

 
الأحد، 3 مارس 2019

إيران تصر أن الجزر الثلاث إيرانية وليست عربية

0 comments

أصر المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي أن الجزر "الإیرانیة الثلاث في الخلیج الفارسي"، جزء لا یتجزأ من إیران التي لن تتنازل أبدا عن حقها التاریخي في هذه الجزر.

وقال قاسمي عقب اجتماع وزراء خارجیة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي السبت: "في الیوم الختامي للاجتماع إذ تتم عادة دراسة الوثائق والمصادقة علیها، قدم وزیر خارجیة الإمارات نصا تحت عنوان إعلان أبوظبي أراد التعریف به كإعلان ختامي ومن ثم المصادقة علیه دون الرجوع إلى وجهات نظر سائر الوفود الحاضرة، ما اضطر الوفدين الإیراني والباكستاني المشاركين للاحتجاج على هذا الأسلوب في إدارة الجلسة".

وتابع: "النص المقدم من قبل وفد الإمارات تضمن مزاعم فارغة حول الجزر الإیرانیة أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، وواجه احتجاجا شدیدا من قبل الوفد الإیراني الذي غادر أعضاؤه الاجتماع، ما أدى إلى حدوث توتر في الاجتماع وانتهائه وخروج سائر الوفود تدریجیا وبالتالي فشل الإمارات في تحقیق هدفها المخطط له مسبقا ومطلبها اللامشروع".

وتطالب الإمارات منذ مطلع سبعينات القرن الماضي بإسترداد الجزر الثلاث أبوموسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى المحتلة من  قبل إيران.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة