Advertise

 
الأحد، 17 فبراير 2019

الأنباء: اتصال من قصر بعبدا وتهديدات بالمقاطعة وراء اعتذار حزب الله

0 comments
أكدت مصادر نيابية، لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن المشكلة التي حصلت في ​جلسة الثقة​، بسبب تناول عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نواف الموسوي​ "....​بشير الجميل" ​، سببت الاضطراب في الجو العام خصوصا بعد إقدام أحد الأشخاص على رمي قنبلة حارقة على مقر لحزب "الكتائب" في ضاحية سن الفيل، ما دفع بنواب "الكتائب" و"​القوات اللبنانية​" و"​التيار الوطني الحر​" الى عقد اجتماع في قاعة جانبية داخل المجلس للتداول بموقف مما حصل.

وأوضحت أنه يبدو أن الأمر بلغ رئيس المجلس ​نبيه بري​ بأن الكتل النيابية المسيحية الثلاث بصدد إعلان مقاطعة الجلسة المسائية الأخيرة للمجلس استنكارا لكلام الموسوي، الذي طال ​الرئيس ميشال عون​ ايضا بقوله ان بندقية "​حزب الله​" أتت للرئاسة، فضلا عن الجميل بقوله انه أتى الى الرئاسة على متن دبابة "إسرائيلية".

وأشارت إلى أنه في ذات الوقت، جرى اتصال من ​القصر الجمهوري​، حيث أبلغ أحد المعنيين مسؤول التواصل مع الحزب ​وفيق صفا​ استياء الرئيس عون مما جرى.

وبعد مشاورات شملت رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​محمد رعد​ والنواب ابراهيم كنعان وآلان عون عن "التيار الوطني الحر"، وجورج عدوان عن ما يسمى "القوات اللبنانية"، وافق ممثلو "حزب الله" على تقديم الاعتذار المطلوب، وفق صيغة عرضت مسبقا على ممثلي الكتل النيابية المهددة بمقاطعة جلسة منح الثقة للحكومة، وبالتالي إجهاضها بحكم فقدان ميثاقيتها نتيجة غياب المكون الماروني الأساسي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة