Advertise

 
الخميس، 28 فبراير 2019

حماس تعتقل رئيس حركة الصابرين المحسوبة على حزب الله اللبناني

0 comments
اعتقلت حركة حماس، أمين عام حركة "الصابرين" في غزة هشام سالم وأربعة من كوادر الحركة الثلاثاء الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات على ملاحقته.

وقالت عائلة سالم إن الاعتقال جرى صباحاً لدى جهاز "المخابرات العامة" التابعة لحكومة "حماس"، ثم دهم عناصر من الأمن بيوت عدد آخر من كوادر "الصابرين"، وعملوا على تفتيشها ومصادرة حواسيب وهواتف محمولة. وحتى اللحظة لم يتضح سبب الاعتقال، لكن مصادر قالت إن لدى حماس قراراً من المكتب السياسي بإنهاء عمل "الصابرين" وجمع سلاحها، خاصة أن التحقيقات مع كوادرها تدور حول مواقع الأنفاق ومخازن الأسلحة الخاصة بهم.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تعتقل فيها أجهزة حماس الأمنية، هشام سالم وعناصر من حركة الصابرين، على الرغم من علاقة حماس الوثيقة مع النظام الإيراني.

وأضافت المصادر أن اختيار هذا التوقيت لتنفيذ الاعتقالات مرتبط بطلبات من دول عربية ضغطت على المكتب السياسي، ولاسيما قطر ومصر، وخاصة بعد زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى إيران، وجراء التخفيض الكبير على الدعم الإيراني لـ"حماس".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد وضعت نهاية السنة الماضية "الصابرين" على "قائمة الإرهاب"، في اليوم نفسه الذي وضعت فيه رئيس "حماس" إسماعيل هنية على القائمة ذاتها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة