Advertise

 
الأربعاء، 6 فبراير 2019

ترامب: لن نعتذر عن تحقيق مصالحنا أبدا

0 comments

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن إدارته تعمل على إعادة بناء القوات المسلحة الأمريكية، وأنها لا تنوي الاعتذار عن تحقيق مصالح أمريكا في العالم.

وقال ترامب في كلمة حول "حالة الاتحاد" في الكونغرس مساء الثلاثاء: "خلال العامين الماضيين بدأنا عملية إعادة تأهيل واسعة النطاق لقواتنا المسلحة"، مذكّرا بأن الميزانية العسكرية في العام الماضي قاربت 700 مليار دولار وفي العام الحالي بلغت نحو 716 مليارا.

وأضاف: "ونعمل على تطوير أحدث نظام للدرع الصاروخية باعتباره أحد العناصر الرئيسية لتعزيز القدرة العسكرية الأمريكية".

وجدد ترامب اتهام روسيا بانتهاك شروط معاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، مدعيا أن هذا ما دفعه إلى تعليق عمل الولايات المتحدة بالمعاهدة السبت الماضي، وأضاف: "في عهد إدارتي، لن نقدم اعتذارات أبدا عن إعلائنا المصالح الأمريكية".

وأبدى الرئيس الأمريكي استعداد بلاده لبدء المفاوضات حول معاهدة صاروخية جديدة مع روسيا، قد تشمل دولا أخرى والصين تحديدا.

وقال: "ربما سننجح في الاتفاق على معاهدة أخرى، ونضيف إليها الصين وآخرين. وقد نفشل في ذلك، وفي هذه الحالة سننفق على الأبحاث العسكرية أموالا أكثر بكثير من الدول الأخرى، وسنطبق ابتكارات أكثر منها بكثير في هذا المجال".

وكانت موسكو ردت على تعليق واشنطن التزاماتها بمعاهدة الصواريخ بخطوة مماثلة، محملة الجانب الأمريكي المسؤولية عن تقويض هذا المكون المهم من أسس الأمن الدولي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة