Advertise

 
الجمعة، 15 فبراير 2019

كوبا تتهم أميركا بتحريك قوات خاصة للتدخل في فنزويلا

0 comments

اتهمت السلطات الكوبية، ​الولايات المتحدة​ بـ"تحريك قوات خاصة سرا لمناطق قرب ​فنزويلا​ في إطار خطة للتدخل في البلد الواقع في ​أميركا الجنوبية​ تحت ذريعة وجود أزمة إنسانية"، موضحةً أن "الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة في فنزويلا ترقى لمحاولة انقلاب فشل حتى الآن، في الوقت الذي تحاول إدارة الرئيس ​دونالد ترامب​ الضغط على ​رئيس فنزويلا​ ​نيكولاس مادورو​ للتنحي وتسليم السلطة إلى ​خوان غوايدو​ رئيس الجمعية الوطنية".

ولفتت إلى أن "هذه الأحداث دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات صارمة سببت ضررا يعادل 1000 مرة المساعدة التي تحاول فرضها على البلد"، مشيرةً إلى أنه "في الفترة بين 6 و10 شباط أقلعت طائرات نقل عسكرية إلى مطار رافايل ميراندا في بويرتوريكو وقاعدة سان إيزيدرو الجوية في جمهورية الدومنيكان وجزر أخرى ذات موقع استراتيجي في البحر الكاريبي وربما دون علم حكومات هذه الدول".

وأشارت إلى ان "هذه الرحلات انطلقت من منشآت عسكرية أميركية توجد فيها وحدات العمليات الخاصة ومشاة البحرية التي تستخدم لعمليات سرية"، لافتةً إلى أنه "من الواضح أن الولايات المتحدة تريد "إنشاء ممر إنساني بالقوة تحت حماية دولية استنادا للالتزام بحماية المدنيين واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة