Advertise

 
الجمعة، 22 فبراير 2019

عشرات المصابين أثناء الاحتجاجات في كتالونيا

0 comments

أصيب عشرات الأشخاص جراء الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين في إقليم كتالونيا الإسباني اليوم الخميس.

وأكدت مصادر طبية في الإقليم إصابة 37 شخصا جراء الاشتباكات، بينهم 7 من عناصر قوات الأمن، بينما أبلغت الشرطة الكتالونية عن إصابة ما لا يقل عن 16 من أفرادها.

وقامت الشرطة بتوقيف عدة محتجين.

وشهد إقليم كتالونيا الإسباني أمس الخميس احتجاجات أنصار انفصال الإقليم على محاكمة 12 من قادة الحراك الانفصالي، بمن فيهم النائب السابق لرئيس حكومة كتالونيا أوريول جونكيراس وأعضاء سابقون في الحكومة.

وكانت سلطات كتالونيا قد أجرت استفتاء على استقلال الإقليم، اعتبرته السلطات المركزية في مدريد غير شرعي، وفتحت قضايا جنائية ضد القياديين الكتالونيين السابقين، الذين تم إقصاؤهم من السلطة.

وبدأت المحاكمة يوم 12 فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تستغرق عدة أشهر، وقد يصدر الحكم في القضية خلال الصيف المقبل. ووجهت إلى قادة الانفصاليين الكتالونيين تهما بالتحريض على أعمال عنف وإهدار الأموال العامة. وطلبت النيابة العامة إصدار حكم بالسجن 25 عاما بحقهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة