Advertise

 
الثلاثاء، 19 فبراير 2019

ثلاثة قتلى من رجال الشرطة في انفجار القاهرة

0 comments
قال مصدر أمني يوم الثلاثاء إن ثلاثة من رجال الشرطة المصرية قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في القاهرة ليل الاثنين أسفر أيضا عن مقتل ”إرهابي“ وإصابة خمسة أشخاص ثلاثة منهم من المدنيين. 

وقال المصدر إن ضابطا برتبة مقدم توفي متأثرا بإصابته في الانفجار الذي وقع في حي الدرب الأحمر بالقرب من الجامع الأزهر عند محاولة القبض على رجل تطارده الشرطة. 

وكان الانفجار قد أسفر وقت وقوعه عن مقتل رجلي شرطة وإصابة ثلاثة ضباط وثلاثة مدنيين أحدهم طالب تايلاندي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر يوم الاثنين بعد الانفجار إن قوة أمنية كانت تطارد ”إرهابيا“ في إطار البحث عن مرتكب انفجار وقع في مدينة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل مقابل القاهرة يوم الجمعة. 

وأضاف البيان أنه عند إلقاء القبض على الرجل ”انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مقتل الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من (قطاع) الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة ثلاثة ضباط أحدهم من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة وضابط في الأمن العام“.

وقال المصدر الأمني يوم الاثنين إن الضابط الذي توفي لاحقا متأثرا بإصابته ينتمي إلى الأمن الوطني.

وقال التلفزيون الرسمي إن الرجل الذي كانت تطارده الشرطة يدعي الحسن عبد الله. 

وكان انفجار يوم الجمعة قد وقع لدى تفكيك عبوة ناسفة بدائية الصنع عثر عليها قرب دورية أمنية في ميدان الجيزة وأسفر عن إصابة شرطيين وثلاثة مدنيين بجروح طفيفة.

والهجمات في القاهرة الكبرى نادرة نسبيا لكن قنبلة زرعت على طريق قتلت في ديسمبر كانون الأول ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشدا سياحيا مصريا في الجيزة حيث توجد مواقع أثرية ذات شهرة عالمية.

وكان الجيش قد أعلن مقتل سبعة ”عناصر إرهابية“ وسقوط 15 عسكريا بين قتيل ومصاب في اشتباكات في محافظة شمال سيناء المضطربة يوم السبت.

ومنذ نحو عام تشن قوات الأمن المصرية حملة واسعة على إسلاميين متشددين تتركز على محافظة شمال سيناء. وأعلن الجيش مقتل مئات المتشددين والضباط والجنود خلال الحملة التي تشارك فيها الشرطة. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة