Advertise

 
الثلاثاء، 5 فبراير 2019

"شتلة" وزير تشغل اللبنانيين.. وتغريدة ساخرة

0 comments
حار العديد من اللبنانيين، الاثنين، بـ"شتلة" أي نبتة ظهرت في مكتب وزير البيئة الجديد، فادي جريصاتي.

فقد نشر جريصاتي في أولى تغريداته بعد استلام حقيبة البيئة من الوزير السابق طارق الخطيب، صورة "للشتلة"، قائلاً: "أولى الإنجازات... غيّرنا الشتلة".

لتنهال التعليقات سلباً وإيجاباً.
ففي حين رأى البعض في التغريدة لفتة طريفة من الوزير الشاب، اعتبر آخرون أنها استخفاف بوزارة البيئة، التي حجم على ما يبدو فيها جريصاتي الطموحات إلى مجرد تغيير نبتة في مكتب الوزارة.

كما انتقد البعض استبدال النبتة بجديدة بدلاً من الاعتناء بالقديمة ومحاولة إحيائها.

ولتلك النبتة قصة طويلة، فقبل أسابيع، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنبتة يابسة في مكتب وزير من المفترض أنه مَعنِيّ بالحفاظ على البيئة والاهتمام بالطبيعة.

وأطلق العديد من التغريدات الساخرة، تعليقاً على الموضوع.

يذكر أن جريصاتي المحسوب على التيار الوطني الحر، الحزب الداعم لرئيس الجمهورية اللبنانية، كان أكد في تصريحات أنه سيحمل هموم البيئة. وقال: "سنُصارح اللبنانيين بالحلول التي سنعتمدها وعلى جميع القوى السياسية تحمّل مسؤولياتها في هذا المجال، لأن أي عودة للنفايات إلى الشوارع هو انتحار بيئي".

كما أوضح أنه سيعمل على تطوير خطة سلفه الوزير، طارق الخطيب، القائمة على اعتماد اللامركزية بمعالجة النفايات، أي أن تهتم كل بلدية بمعالجة نفاياتها وتشجيع الفرز من المصدر وإعادة التدوير والتسبيخ.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة