Advertise

 
الجمعة، 1 فبراير 2019

وزير الصحة المغربي يعلن تسجيل خمس حالات وفاة بانفلونزا الخنازير

0 comments


أعلن وزير الصحة المغربية أنس الدكالي وفاة 5 أشخاص بـ "أنفلونزا الخنازير" في البلاد، موضحا أن المرضى الخمسة، أصيبوا بفيروس “إتش 1 إن1″، وتعرضوا بعد ذلك لمضاعفات، ما أسفر عن وفاتهم.

وقال الدكالي في تصريحات صحفية إن حالات الوفاة جاءت نتيجة، لمناعة المرضى الضعيفة نتيجة للشيخوخة، أو الحمل، أو صغر السن، أو التدخين ومشاكل في التنفس، ولم يستطيعوا مقاومة المرض.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي أنه "بعد تحليل المعطيات الصحية لـ 541 عينة في المختبر الوطني المرجعي، تبين أن الحالة الوبائية مشابهة لما هو مسجل على الصعيد الدولي".

وأضاف، بحسب إفادة قدمها وزير الصحة في المجلس الحكومي، أن ذروة الإصابة بالإنفلونزا بالمغرب سجلت ما بين 7 و13 يناير 2019.

وأكد المسؤول الحكومي أن هناك عملية مراقبة لوباء "إنفلونزا الخنازير من خلال منظومة متكاملة تم إرساؤها منذ سنة 2004، مكونة أساسا من شبكة تضم 375 مركزا صحيا عموميا موزعا على جميع أقاليم ومناطق المملكة".

ولفت المصدر ذاته إلى أن "وزارة الصحة تعمل على ترصد الوباء الفيروسي لدى عينة الأشخاص المصابين بمتتالية الإنفلونزا أو الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة، إذ يتم أخذ عينات وإرسالها إلى المختبر الوطني من ثماني مراكز عمومية وثماني مستشفيات وطنية وأيضا من شبكة من العيادات الطبية الخاصة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة