Advertise

 
الأحد، 3 فبراير 2019

60 ألفا شاركوا في احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا

0 comments


قدرت وزارة الداخلية الفرنسية عدد المشاركين اليوم السبت في احتجاجات "السترات الصفراء" في البلاد بـ 60 ألف محتج، خرج قرابة 14 ألفا منهم إلى شوارع العاصمة باريس.

وذكرت قناة BFMTV أن عدد المحتجين الموقوفين اليوم في باريس بلغ 30 شخصا.

كما نقلت القناة أن عدد محتجي "السترات الصفراء" بلغ، السبت الماضي، قرابة 70 ألف متظاهر.

وأطلق أصحاب السترات الصفراء على احتجاجات اليوم تسمية "مسيرة الجرحى" معبرين بذلك عن تضامنهم مع المتظاهرين الذين أصيبوا جراء الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة خلال الاحتجاجات السابقة، ما تسبب بوقوع إصابات خطيرة في صفوفهم.

ورفع المحتجون اليوم شعارات مناهضة لسياسة الحكومة الداخلية وتصرفات الشرطة التي خولها مجلس الدولة مؤخرا استخدام الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الضوئية والصوتية ضد المحتجين.

كما حمل المتظاهرون لافتات تتهم الرئيس إيمانويل ماكرون بقمع احتجاجاتهم، كتب على إحداها: "تتحمل الماكرونية المسؤولية عن عنف الدولة". 

وشهدت مدن مارسيليا وليون وبوردو وتولوز ومونبلييه وفالانس وديجون وشيربر وغيرها مظاهرات لمحتجي"السترات الصفراء"، وقعت في بعضها اشتباكات بين المحتجين والشرطة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة