Advertise

 
الاثنين، 21 يناير 2019

غضب بعد سخرية فتية مؤيدين لترامب من الهنود الحمر

0 comments

انتشر في الإنترنت فيديو يظهر فتية أمريكيين يرتدون قبعات كتب عليها شعار الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب وهم يسخرون من رجل كبير في السن من السكان الأصليين في مظاهرة بواشنطن.

ويظهر مقطع الفيديو شابا يرتدي قبعة حمراء كتب عليها "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" وهو يقف مبتسما وملاصقا لرجل كبير في السن كان يدق على طبلة تقليدية ويغني.

وفي الفيديو يقف عشرات الصبية الآخرون يحيطون بالمشهد ويصيحون. وقد تسبب المقطع بغضب لدى شريحة واسعة من الأمريكيين باعتباره "يرسخ العنصرية" داخل المجتمع.

ويرتدي بعضهم ملابس تحمل شعار مدرسة "كوفينغتون" الكاثوليكية الثانوية، وهي مدرسة ثانوية خاصة للأولاد، تقع في مدينة بارك هيلز في ولاية كنتاكي.

وكشفت صحيفة Indian Country Today التي تنشر أخبار السكان المحليين عن شخصية المتظاهر، وقالت إن اسمه ناثان فيليبس، وإنه أحد المحاربين القدامى في حرب فيتنام، وأحد كبار قبيلة أوماها، والرئيس السابق لتحالف شباب السكان الأصليين (الهنود الحمر) .

من جانبه، أكد فيليبس في فيديو منفصل أنه سمع الحشد يقول: "ابنوا هذا السور، ابنوا هذا السور"، في إشارة إلى خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بناء جدار فاصل بين بلاده والمكسيك، سعيا منه لمنع تدفق المهاجرين من دول أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة.

وأضاف فيليبس أنه تمنى لو أن هؤلاء الشباب "وجهوا طاقتهم لجعل هذه الدولة عظيمة حقا".

كما دانت أبرشية "كوفينغتون" ومدرسة "كوفينغتون" الثانوية الكاثوليكية سلوك الطلاب "تجاه ناثان فيليبس خاصة، واتجاه سكان أمريكا الأصليين عامة، في 18 يناير بعد مسيرة الحياة (المناهضة للإجهاض) في العاصمة واشنطن".

وقدمت المدرسة اعتذارا لفيليبس، مؤكدة أنها فتحت تحقيقا في الأمر، وستتخذ "إجراء مناسبا قد يصل إلى الفصل من المدرسة".

واتهم نواب ديمقراطيون إدارة ترامب بالتسبب بانتشار السلوكيات العنصرية والبذيئة.

المصدر: وكالات

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة