Advertise

 
الاثنين، 14 يناير 2019

بومبيو يلتقي العاهل السعودي وولي العهد ويلغي زيارته للكويت

0 comments
 قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية مايك بومبيو التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض يوم الاثنين لكنه سيقطع جولته في منطقة الشرق الأوسط لحضور جنازة عائلية.

وقال روبرت بالادينو نائب المتحدث باسم الوزارة إن بومبيو سيعود إلى الولايات المتحدة بعد اجتماعات في سلطنة عمان بدلا من السفر للكويت. وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن حالة الوفاة في عائلة زوجة بومبيو التي ترافقه في الجولة وستعود معه. 

وقال صحفيون يرافقون بومبيو في الجولة إن الوزير اجتمع بالعاهل السعودي لمدة 35 دقيقة وعقد اجتماعا منفصلا مع ولي العهد لمدة 45 دقيقة أخرى.

ونشرت السفارة الأمريكية في الرياض تغريدة قالت فيها إن بومبيو اتفق مع الأمير محمد على الحاجة إلى استمرار التهدئة في اليمن والالتزام ببنود اتفاقيات أبرمت الشهر الماضي خلال محادثات في السويد لإنهاء الصراع اليمني الذي اندلع قبل قرابة أربع سنوات بين الحكومة المدعومة من السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقال بومبيو أيضا إنه سيناقش التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول لكن لم ترد أي تفاصيل عما دار في المناقشات.

وألقى تقييم أجرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية باللوم على الأمير محمد في إصدار الأمر بقتل خاشقجي الذي كان ينتقد ولي العهد لكن مسؤولين سعوديين ينفون أن تكون أوامر القتل صادرة عن الأمير.

وأثارت القضية أسوأ أزمة سياسية تواجهها المملكة منذ عشرات السنين وتسببت في تأزم العلاقات مع حلفاء غربيين من بينهم الولايات المتحدة كما جذبت الانتباه إلى الإجراءات التي تتخذها السعودية ضد المعارضة وكذلك الحرب في اليمن. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة