Advertise

 
الأربعاء، 23 يناير 2019

الكونغرس يتبنى مشروع قانون يمنع ترامب من ترك الناتو

0 comments

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يدعم الناتو ويمنع الرئيس دونالد ترامب من الانسحاب من الحلف، وصوت لصالحه 357 عضوا وعارضه 22.

واللافت في القانون أنه لا يحظر على ترامب مغادرة الحلف، لكنه يمنع تمويل خطوة، إذ تم اللجوء لهذا التكتيك في الكونغرس لمنع باراك أوباما من إغلاق سجن غوانتانامو العسكري.

ويحث مشروع قانون مجلس النواب الجديد أعضاء الناتو على إنفاق 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي لبلدانهم على الدفاع، وهو ما يدعو له الرئيس ترامب، ويطالب بالاستمرار في تمويل "المبادرة الأوروبية الخاصة بالردع" الموجهة ضد روسيا.

ووجه دونالد ترامب انتقادات للناتو وطالب الدول الحليفة بأن تدفع "نصيبا عادلا" من الإنفاق الدفاعي عليه والذي تتحمل واشنطن ثلاثة أرباعه، ولم يتحدث بشكل صريح عن نية الانسحاب من الحلف.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة