Advertise

 
السبت، 19 يناير 2019

زكي: من الوارد أن تقدم الدول العربية الدعم للاقتصاد اللبناني لأن الوضع ضاغط

0 comments

شدد مساعد الأمين العام للجامعة العربية ​حسام زكي​، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" على أن "مستوى التمثيل في القمة الاقتصادية لا يقلل من أهميتها، لأن ​الدول العربية​ ممثلة بمشاركات على مستوى رؤساء الحكومات أو وزراء الخارجية،" مؤكداً أن "الأهم هو حضور القمة والموافقة على القرار الذي سيكون ملزماً لمن حضر".

ورداً على ما يتردد بأن القمة غاب عنها ما يراعي المصالح ال​لبنان​ية وتعطل مصالح ​الشعب اللبناني​، قال زكي: "نشعر باهتمام لبناني كبير على أعلى مستوى وحفاوة بالغة لاستضافة القمة، وبالتالي لن يتأثر الشارع اللبناني". وعما إذا كانت هناك دول عربية ستقدم الدعم للاقتصاد اللبناني، أوضح زكي أن "هذا الأمر وارد، لأن الوضع في لبنان ضاغط على الاقتصاد".

وحول تقديم مساعدات للدول التي تستضيف لاجئين سوريين، قال إن هناك مواقف إيجابية ولعلنا نصل قبل المؤتمر إلى صياغات تحظى بالقبول بشكل لا يتناقض مع القانون الدولي، لأن مجموعة كبيرة من الدول تتفق حول هذا الموضوع، المهم أن نصل لصيغ لتقديم مساعدات تساهم في تخفيف الضغط.

وحول توقعاته لما يصدر عن القمة من أولويات، قال زكي: "من الناحية الموضوعية هناك أكثر من موضوع مهم مثل الاقتصاد الرقمي، الذي يعد مهماً عربياً وحتى عالمياً، وهناك اهتمام كبير به، وكذلك بادرة ​الأمن​ الغذائي وتم اتخاذ خطوات لا بأس بها، والتجارة الحرة، التي تحتاج إلى المزيد من خطوات بشأنها"، مضيفاً: "كل هذه الموضوعات تعود ب​الفائدة​ على الدول العربية".

وعن القرارات الصادة عن القمة، أوضح أن المطروح على جدول أعمال القمة 24 بنداً سوف يتم اعتمادها وكلها تحقق فوائد للدول العربية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة