Advertise

 
الأربعاء، 9 يناير 2019

وزير صهيوني سابق يعترف بالتجسس لحساب إيران

0 comments
 قالت وزارة العدل الصهيونية إن وزيرا سابقا اعترف يوم الأربعاء بالتجسس لحساب إيران في اتفاق مع الادعاء العام مقابل السجن لمدة 11 عاما.

كانت السلطات قد وجهت الاتهام في يونيو حزيران إلى جونين سيجيف، وزير الطاقة من عام 1995 حتى عام 1996. وقال جهاز الأمن الداخلي شين بيت في ذلك الحين إن المخابرات الإيرانية جندته أثناء إقامته في نيجيريا.

وذكر شين بيت أن المحققين توصلوا إلى أن سيجيف تواصل مع مسؤولين في السفارة الإيرانية في نيجيريا في 2012 وزار إيران مرتين للاجتماع مع من جندوه. 

وأضاف أن سيجيف حصل على نظام اتصال مشفر من عملاء إيرانيين وزود إيران ”بمعلومات تتعلق بقطاع الطاقة، ومواقع أمنية  ومسؤولين في مؤسسات سياسية وأمنية“.

ولم تصدق المحكمة رسميا حتى الآن على عقوبة السجن التي اتفق عليها الادعاء مع سيجيف، وهو طبيب سُجن عام 2004 بعد إدانته بمحاولة تهريب أقراص اكستاسي (أقراص النشوة) إلى الكيان الصهيوني. وترك الكيان عام 2007 بعد إطلاق سراحه.

وقال شين بيت إن سيجيف اعتقل في مايو أيار أثناء زيارة إلى غينيا الاستوائية وتم ترحيله إلى الكيان الصهيوني.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من إيران على بيان وزارة العدل الصهيونية. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة