Advertise

 
السبت، 19 يناير 2019

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما إثر مقتل إمام أحد الجوامع

0 comments

اقتحم مسلحون معبد راتاناوباب في أقصى جنوبي تايلاند أمس الجمعة، وقتلوا كاهنين بوذيين وأصابوا اثنين آخرين.

وقالت الشرطة المحلية، إن المسلحين استخدموا الأسلحة النارية خلال الهجوم وأن المنطقة نفسها كانت قد شهدت في 11 يناير مقتل إمام جامع، دون أن تؤكد ارتباط الحادثين.

وأدانت الحكومة العسكرية التي تحكم تايلاند منذ 2014 الهجومين وشددت على ضرورة معاقبة القتلة، وأكدت أنها ستفعل ما بوسعها "لتأمين حماية أفضل للبلاد وسكانها".

وتشهد تايلاند ذات الغالبية البوذية منذ 2004 حركة تمرد انفصالية في عدد من الأقاليم ذات الغالبية المسلمة التي تقع على الحدود مع ماليزيا، في نزاع أسفر عن سقوط حوالى سبعة آلاف قتيل معظمهم من المدنيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة