Advertise

 
الاثنين، 21 يناير 2019

قطر تدعم لبنان بنصف مليار دولار بعد زيارة تميم بن حمد

0 comments
 أعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، الإثنين، عن عزم قطر الاستثمار في سندات الحكومة اللبنانية دعماً للاقتصاد اللبناني، وشراء سندات قيمتها 500 مليون دولار.

وبعد زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى لبنان لحضور القمة التنموية العربية ولقائه مع الرئيس اللبناني ميشيل عون، قال محمد بن عبدالرحمن إن قطر "ستقوم بشراء سندات الحكومة اللبنانية وتقدر قيمتها بـ500 مليون دولار أمريكي، لتدعيم الاقتصاد اللبناني".

وأضاف أن قطر "كانت دائما ملتزمة بدعم الأشقاء اللبنانيين في ظل التحديات الجمة التي يواجهونها، وهذه الخطوة تأتي انطلاقا من أواصر الأخوة العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، حيث يبقى التزام قطر تجاه الأشقاء العرب ثابتا مهما تغيرت الظروف".

وتابع وزير الخارجية القطري بالقول: "نتمنى للجمهورية اللبنانية والشعب اللبناني الاستقرار والازدهار، وأن يستعيد الاقتصاد اللبناني عافيته، فالمنطقة بحاجة إلى لبنان قوي ومزدهر"، بحسب ما نقله موقع وزارة الخارجية القطرية.

وكان الشيخ تميم بن حمد قال، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "سعدت بمشاركتي في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كان قراري المشاركة طبيعيا من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك، الذي بيّنت القمة الحاجة الماسة لتعزيزه، في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا"، مضيفا: "شكرا للبنان قيادة وشعبا على استضافتها".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة