Advertise

 
الخميس، 3 يناير 2019

النيجر تشنّ عمليات واسعة النطاق ضد "بوكو حرام"

0 comments


أعلنت النيجر مساء الأربعاء أنّ قواتها المسلحة شنت عمليات برية وجوية ضد جماعة "بوكو حرام" المتطرفة في حوض بحيرة تشاد جنوب شرقي البلاد، أسفرت عن مقتل نحو 300 إرهابي.

وقالت وزارة الدفاع النيجرية في بيان تلفزيوني إن "الإجراءات المشتركة للقوات البرية والجوية أسفرت لغاية الثاني من يناير 2019 عن الحصيلة الإجمالية المؤقتة التالية: أدّت الغارات الجويّة إلى مقتل أكثر من 200 إرهابي، بينما قضت القوات البرية على 87 آخرين".

وأشار البيان إلى أن "عملية التمشيط واسعة النطاق هذه" التي أطلقت في 28 ديسمبر 2018 تركّزت على طول نهر كومادوغو الفاصل بين النيجر ونيجيريا و"على جزر بحيرة تشاد".

وأوضحت أنّ المناطق التي جرت فيها العمليات العسكرية هي بمعظمها مستنقعات يختبئ فيها مقاتلو "بوكو حرام".

وأكّدت الوزارة أنّ قواتها "لم تتكبّد أيّ خسائر في الأرواح والعتاد".

وحسب البيان، فإن الجهاديين تكبّدوا خسائر في العتاد شملت ثمانية زوارق وثلاث عربات، كما صادر الجيش أسلحة وذخيرة بينها مدفعان رشاشان وقاذفا (آر بي جي) ورشّاشات وألفا طلقة من عيارات مختلفة وهواتف محمولة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة