Advertise

 
الخميس، 24 يناير 2019

قطر: يجب فتح حوار "إيجابي" مع إيران

0 comments

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه لا يوجد حل في الأفق للأزمة الخليجية، مطالبا دول مجلس التعاون الخليجي بفتح حوار "إيجابي" مع إيران.
وأضاف الوزير القطري أمس الأربعاء أن الأزمة بين بلاده من جهة والسعودية والإمارات ومصر والبحرين من جهة أخرى لن تحل قريبا.

وفي مقابلة مع شبكة "بلومبيرغ" الأمريكية، قال الوزير القطري إنه "لم يحدث أي تحرك أو خطوة منذ قمة دول مجلس التعاون التي كان من المتوقع أن يحدث فيها بعض من الانفراج"، مشيرا إلى أن "قطر تواصل أجندتها الوطنية وتبقى مفتوحة على الحوار، بينما يتصاعد الحصار من وقت إلى آخر".

وطالب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني دول مجلس التعاون الخليجي بفتح حوار "إيجابي" مع إيران، كونها جزءا من جغرافية الخليج، من أجل حل "القضية المحورية للأمن الإقليمي".

كما أوضح وزير الخارجية القطري أنه لا بديل لقطر عن دول مجلس التعاون الخليجي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة بناء علاقات طيبة مع تركيا وإيران والعراق لأن هذه الدول تشكل جزءا من الإقليم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة