Advertise

 
الخميس، 31 يناير 2019

مقتل 5 أطفال و3 نساء بمجزرة جديدة للتحالف شرق سوريا

0 comments

اتهمت دمشق التحالف الدولي ضد "داعش" بارتكاب "مجزرة جديدة" في سوريا بقصف الأحياء السكنية في بلدة الباغوز بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل 8 مدنيين وهم أطفال ونساء.

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية، استنادا إلى "مصادر أهلية"، أن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "اعتدت بعدة صواريخ على منازل سكنية في بلدة الباغوز ما أسفر عن استشهاد 3 نساء و5 أطفال" وجرح عدد من المدنيين الآخرين ووقوع دمار في بعض المنازل وممتلكات الأهالي.

وأفادت الوكالة بأن عدد القتلى مرشح للارتفاع نتيجة الحالات الحرجة لبعض الجرحى الذين أصيبوا نتيجة "العدوان".

وتقول دمشق إن التحالف الدولي ارتكب خلال الشهر الجاري "4 مجازر بقصفه قرى الباغوز والباغوز فوقاني والشعفة وبلدة الكشكية" في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء ووقوع أضرار مادية كبيرة.

وتقود الولايات المتحدة في سوريا قوات التحالف الدولي ضد "داعش" منذ صيف عام 2014 دون دعوة أو موافقة من سلطات البلاد، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.

وتنفذ القوات الجوية للتحالف ضربات متواصلة على ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، الجيب الأخير لـ"داعش" في سوريا، وسط استعدادات لحلفاء واشنطن من "قوات سوريا الديمقراطية" لشن عملية عسكرية حاسمة ضد التنظيم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة