Advertise

 
الخميس، 3 يناير 2019

48 قتيلا بمعارك بين "النصرة" و"نور الدين زنكي" وامتداد القتال إلى إدلب

0 comments

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" باشتداد حدة المعارك بين "جبهة النصرة" وفصائل المعارضة شمال غرب سوريا وامتدادها إلى محافظة إدلب موقعة 48 قتيلا خلال اليومين الماضيين.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة "فرانس برس"، اليوم الأربعاء إن "رقعة الاشتباكات ارتفعت وتوسعت لتصل إلى ريف إدلب الشمالي والجنوبي الشرقي".

وأوضح عبد الرحمن أن فصائل جديدة من "الجبهة الوطنية للتحرير" دخلت أيضا في القتال ضد هيئة تحرير الشام.

وبين عبد الرحمن أن "المعارك تدور في عدة بلدات وسط تقدم هيئة تحرير الشام التي سيطرت على سبع قرى وبلدات".

وأفاد بأن هذه المعارك أدت منذ الثلاثاء إلى مقتل 24 مقاتلا من "هيئة تحرير الشام" و18 عنصرا من "حركة نور الدين زنكي" إضافة إلى 6 مدنيين، فيما كانت الحصيلة السابقة أشارت الثلاثاء إلى مقتل 19 شخصا.

وتدور منذ الثلاثاء معارك بين "هيئة تحرير الشام" ("جبهة النصرة" سابقا) وحركة "نور الدين زنكي"، أحد أبرز مكونات "الجبهة الوطنية للتحرير" المدعومة من تركيا.

وكانت المعارك محصورة في البداية داخل المناطق الخارجة عن سيطرة القوات الحكومية السورية في محافظة حلب، لكنها توسعت الأربعاء إلى محافظة إدلب المجاورة.

وأصدرت الجبهة الوطنية للتحرير بيانا الأربعاء أعلنت فيه "النفير العام لجميع مكوناتها للتصدي للاعتداءات".

واتهمت "هيئة تحرير الشام" الاثنين "حركة نور الدين زنكي" بقتل 5 من عناصرها، وردت بشن هجوم على مواقع لها في ريف حلب الغربي المحاذي لإدلب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة