Advertise

 
السبت، 22 ديسمبر 2018

حرب السيطرة على الكنيسة الأزثوذكسية مستعرة في أوكرانيا

0 comments

في تشرين أول الماضي، ألغت بطريركية القسطنطينية وثيقة عام 1686 الخاصة بإلحاق مطرانية كييف بإدارة بطريركية موسكوـ بناءً على طلب رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو. 

واستدعت هيئة الأمن الأوكرانية بعض الكهنة ورجال الدين من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو، لاستجوابهم.

وحذرت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية من عواقب منح بطريركية القسطنطينية صفة كنيسة مستقلة للكنيسة الأوكرانية المنشقة التابعة لبطريركية كييف.

وكان بطريرك كييف فيلاريت قد أعلن في آب الماضي عن عزم بطريركيته مصادرة جميع ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو، بما فيها دير الكهوف بكييف، أحد أهم المقدسات الأرثوذكسية.

وعلّق ليونيد كرافتشوك أول رئيس لأوكرانيا بعد زوال الاتحاد السوفيتي، على ملاحقة المخابرات الأوكرانية قساوسة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو ومداهمة كنائسهم.

وقال، في حديث لـRT: "أنظر بشكل سلبي جدا إلى كل ذلك، ولا أعتبر أن هذا الطريق صحيح. أنا دائما أنظر إلى الكنيسة كمؤسسة يعمل فيها مختلف الأشخاص، وربما يتم ضبط بعضهم بجرم ما، ولكن يجب إثبات ذلك. أما التفتيش بدون سبب ودون الإعلان عن ذلك، فأنا أعارضه بشكل قاطع".




شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة