Advertise

 
الجمعة، 7 ديسمبر 2018

واشنطن تفشل في إرهاب أعضاء الجمعية العامة لإدانة حماس

0 comments


أسقطت الجمعية العامة قرارا يدين حركة حماس الفلسطينية ويدعو إلى وضع حد للهجمات الصاروخية على الكيان الغاصب، رغم كل جهود واشنطن لتمرير القرار.

وﺻﻮتت 87 دولة لصالح مشروع القرار، فيما عارضته 57 دولة، وامتنعت 33 عن التصويت، مما حال دون استحصال القرار على ثلثي عدد الأصوات اللازمة.

وقال سفير العدو لدى الأمم المتحدة داني دانون إن الدول التي رفضت مشروع القرار ينبغي أن تخجل من نفسها، بينما أشاد رئيس الوزراء الثهيون بنيامين نتنياهو بالدول التي صوتت للمشروع.

وفي وقت سابق من الاثنين، وجهت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية المنتهية ولايتها لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي رسالة إلى الدول الأعضاء تحثهم على التصويت لصالح مشروع قرار يدين أنشطة حركة حماس وصاغته واشنطن.

وحذرتهم هيلي من أن "الولايات المتحدة تتعامل مع نتيجة هذا التصويت بمنتهى الجدية".

وقالت: "قبل أن تروج الجمعية العامة للتسويات والمصالحة بين الفلسطينيين وإسرائيل بشكل يعتد به، عليها أن تدين بشكل علني ولا لبس فيه ودون شروط مسبقة إرهاب حماس".

وفي وقت لاحق صوت معظم أعضاء الجمعية لصالح مشروع قرار إيرلندي حول الشرق الأوسط دعت الجمعية فيه إلى تحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة