Advertise

 
الأحد، 23 ديسمبر 2018

معاريف: محمد بن سلمان كلف القحطاني بتجميل صورة الكيان !

0 comments

ذكرت صحيفة "معاريف" ال​عبر​ية نقلا عن مصادر إعلامية أميركية أن "ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ أسند لمستشاره السابق ​سعود القحطاني​ مهمة خاصة تمثلت في تجميل صورة إسرائيل لدى الرأي العام السعودي"، مشيرة الى أن "حرص الصحفيين والكتاب والأكاديميين السعوديين المرتبطين بنظام الحكم في ​الرياض​ على مغازلة إسرائيل في العام المنصرم والإشادة بها، وتعمُّد تبني مواقفها في كثير من القضايا، يدلل على أنه جاء ضمن توجه رسمي لتحسين صورتها لدى الرأي العام السعودي بهدف إضفاء شرعية على تطوير العلاقات معها".

ولفتت الصحيفة الى أنه "عند مراجعة الكتابات والتصريحات التي صدرت عن النخب ​السعودية​ المرتبطة بنظام الحكم في الرياض، يتبين صحة ما كشفته صحيفة ​وول ستريت جورنال​ من أن سعود القحطاني قاد تحركا لتجميل صورة إسرائيل في السعودية"، موضحة أنه "تحت تأثير تعليمات القحطاني فقد بدت كتابات الصحفيين والمعلقين والنخب السعودية المرتبطة بدوائر الحكم في الرياض المشيدة بإسرائيل والمتعاطفة معها والمعادية للفلسطينيين، وكأنها صدرت عن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية ​بنيامين نتانياهو​".

وبينت أن "تحرك القحطاني بناء على توجيهات ولي العهد السعودي جاء من أجل تهيئة الأجواء لإحداث تحول على طابع العلاقات مع إسرائيل وإخراجها من دائرة السرية إلى العلن، لكن تفجر قضية مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ حال دون تحقيق هذا المخطط".

وسبق لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن ذكرت قبل أيام أن "القحطاني الذي كان يحمل صفة مستشار ب​الديوان​ الملكي برتبة وزير، أصدر توجيهات للصحافة السعودية بتغيير النظرة إلى صورة إسرائيل في المملكة، والتي كانت توصف في السابق بالعدو الصهيوني".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة