Advertise

 
الاثنين، 24 ديسمبر 2018

حلفاء واشنطن مصدومون بقرار سحب القوات الأميركية من سوريا

0 comments

أشارت صحيفة "​الإندبندنت​" البريطانية في مقال بعنوان "ماكرون ينتقد ترامب بسبب سحب القوات من سوريا"، إلى ان "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ وجه انتقادات حادة لترامب خاصة قراره الأخير بسحب القوات الأمريكية من سوريا لدرجة أنه شكك في قوة التحالف مع واشنطن قائلا "الحليف يجب أن يكون محل ثقة".

ولفتت إلى ان "ماكرون ليس وحده من انزعج من قرار ترامب المفاجئ بل كل حلفاء واشنطن في ​الشرق الأوسط​ وأوروبا يشعرون بالصدمة إضافة إلى المسؤولين الكبار الذين استقالوا من مناصبهم في الإدارة الأمريكية بسبب هذا القرار وعلى رأسهم وزير الدفاع ​جيمس ماتيس​ والمبعوث الأمريكي لسوريا ​بريت ماكغورك​". وأوضحت ان "ماكرون أكد على أن ​المجتمع الدولي​ مدين ل​قوات سوريا الديمقراطية​ التي سيطرت على مناطق واسعة كان تنظيم ​الدولة الإسلامية​ يسيطر عليها".

ولفتت إلى ان "القوات الكردية تتأهب للهجوم المنتظر من ​القوات التركية​ بعد إتمام انسحاب القوات الأمريكية وستبقى تقاتل دون حليف وهو الأمر الذي يثير مخاوفها". وأضافت ان "القوات التركية بدأت الاحتشاد على الجانب التركي من الحدود قرب المدن التي يسيطر عليها الأكراد وذلك رغم أن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ أعلن قبل أيام أنه سيؤجل بدء العملية العسكرية شمال سوريا".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة