Advertise

 
الأربعاء، 5 ديسمبر 2018

واشنطن تحذر من اندلاع صراع إقليمي واسع ما لم يتم كبح طموحات طهران

0 comments

حذرت الولايات المتحدة من اندلاع صراع إقليمي أوسع نطاقا ما لم يتم كبح طموحات إيران الصاروخية، داعية الدول الأوروبية إلى فرض عقوبات ضد طهران لإصرارها على التمسك ببرنامجها الصاروخي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل واشنطن الخاص لشؤون إيران، براين هوك، أنه بعد اجتماعات مع البلدان الأوروبية في بروكسل "نود أن يقر الاتحاد الأوروبي عقوبات تستهدف الأشخاص والمنظمات التي تسهل تجارب إيران الصاروخية والانتشار الصاروخي"، مضيفا أن الولايات المتحدة تضغط على الاتحاد الأوروبي للنظر في فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

وتأتي هذه التطورات بعد أن اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأسبوع الماضي، إيران بإجراء تجربة غير مشروعة لصاروخ باليستي متوسط المدى، مما أثار قلق الغرب، حيث دعت كل من فرنسا وبريطانيا مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة مغلقة لبحث مساعي إيران تطوير برنامجها الصاروخي خلافا لقرار المجلس رقم 2231.

هذا ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى حماية الاتفاق النووي الدولي المبرم عام 2015 مع إيران والذي أعلن الرئيس الأمريكي الانسحاب منه في أيار الماضي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة