Advertise

 
السبت، 1 ديسمبر 2018

آخ يا بلدنا - رقم "مفزع" للمصابين بالإيدز في الجزائر

0 comments


كشفت مسؤولة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، الجمعة، أن بلادها سجلت أكثر من 12 ألف حالة إصابة بفيروس الإيدز منذ ظهور المرض عام 1985 إلى غاية 30 أيلول 2018.

وبحسبما نشره موقع "الشروق" الجزائري، فقد صرحت المديرة الفرعية للأمراض المتنقلة والإنذار الصحي بمديرية الوقاية، سامية حمادي، بأنه "منذ 1985 إلى غاية 30 سبتمبر 2018، سجلنا 12083 حالة إصابة بداء الإيدز بمعدل 700 إلى 800 حالة سنويا".

وفي مداخلة لها عبر "القناة الثالثة" للإذاعة الجزائرية الرسمية، عشية إحياء "اليوم العالمي لمكافحة السيدا"، قالت سامية حمادي إن 1880 شخصا من أصل 12083 خضعوا للكشف بصفة متأخرة.

وحسب قولها، فإن الشريحة الأكثر إصابة هي الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35 سنة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة