Advertise

 
الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا رداً على احتجاز كندا ابنة مؤسس شركة "هواوي"

0 comments

في أحدث تطور لقضية احتجاز المديرة المالية لشركة "هواوي" في كندا أوقفت السلطات الصينية دبلوماسيا كنديا سابقا يعمل لصالح منظمة "مجموعة الأزمات الدولية" غير الحكومية ICG.

وأكدت المنظمة لموقع Hong Kong Free Press الإخباري أن الموقوف اسمه مايكل كوفريغ وانضمن للمنظمة في 2017 ويعمل مستشارا في المنظمة لمنطقة شمال شرق آسيا، وتحديدا الصين وشبه الجزيرة الكورية.

وأضافت ICG أن كوفريغ سبق شغل منصب نائب القنصل العالم في السفارة الكندية لدى بكين في 2014-2016، وبعد ذلك القنصل العام في القنصلية الكندية في هونغ كونغ.

وأوضحت أن السلطات الصينية أوقفت كوفريغ أثناء وجوده في الصين في رحلة عمل، مؤكدة أن فريقها يفعل كل شيء ما بوسعه من أجل الوصول إلى معلومات بشأن مكان وجوده وإطلاق سراحه "بصورة فورية وآمنة".

ولم تصدر أي تعليقات رسمية صينية بشأن مصير الدبلوماسي الكندي السابق.

ويأتي توقيف كوفريغ على خلفية توتر العلاقات بين الصين وكندا بسبب توقيف الأخيرة لابنة مؤسس شركة "هواوي" الصينية للاتصالات مديرتها المالية، مينغ وانتشو، في مدينة فانكوفر، بطلب من الولايات المتحدة. وتطالب واشنطن بتسليم وانتشو لها للاشتباه بانتهاكها العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على إيران.

وطالبت الصين بالإفراج عن مواطنتها وعبرت للولايات المتحدة وكندا عن احتجاجها الشديد على توقيفها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة