Advertise

 
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

إغلاق مدرسة سرية "سلفية" في فرنسا

0 comments

أعلن وزير التربية الفرنسي جان ميشال بلانكير، الثلاثاء، عن إغلاق مدرسة "سرية" تعتبر "سلفية" كانت تستقبل حوالي 20 تلميذا في الأحياء الشمالية لمدينة مارسيليا (جنوب شرق فرنسا).

وقال الوزير الفرنسي لشبكة "بي أف أم تي في" التلفزيونية "هذه مدرسة سرية لا تتوافق مع القواعد التي حددناها منذ شهر يوليو الماضي لتشديد نظام المدارس الخاصة التي تعمل من دون عقود لتجنب الانحرافات".

وأضاف "إنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة"، واعدا بإقفال مدارس أخرى في الأسابيع المقبلة.

وأشار وزير التربية إلى أن تلك "المدرسة السرية" تستقبل "حوالي عشرين" تلميذا"، مؤكدا أنه "سيعاد تأهيل هؤلاء الأطفال في مدارس رسمية، وسيتم استقبال عائلاتهم".

وذكرت أجهزة وزارة التربية في إكس مارساي لوكالة فرانس برس، أن هذه "المجموعة من التلاميذ" الذين أُعلن أن كل واحد منهم يخضع "لنظام التعليم في المنزل"، ليست "نظامية"، موضحة أن "المسألة قد رفعت إلى المدعي العام".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة