Advertise

 
السبت، 15 ديسمبر 2018

أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو منززعج من إعلان كوسوفو تأسيس جيش لها

0 comments

عبّر أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن انزعاجه من إعلان كوسوفو تأسيس جيش لها، في وقت يستعد فيه مجلس الأمن الدولي لبحث هذه الخطوة التي ترفضها غالبية الدول والمنظمات.

وقال المكتب الصحفي للمنظمة الأممية في بيان، إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يشعر بالانزعاج من الإعلان عن تبني برلمان جمهورية كوسوفو، المعلنة من جانب واحد، ثلاثة قوانين تهدف الى تشكيل جيش قتالي.

وقال المكتب الصحفي لغوتيريش "يؤكد الأمين العام على أن قرار مجلس الأمن 1244 (1999) يوفر الأساس القانوني الوحيد لوجود آلية أمنية دولية في كوسوفو تكون مسؤولة عن ضمان بيئة آمنة في كوسوفو".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "أي قيود من قبل قوات كوسوفو على أداء القوة الدولية واجباتها الأمنية ستكون غير متوافقة مع هذا القرار".

وبالإضافة إلى ذلك، دعا غوتيريش جميع الأطراف المعنية إلى "التحلي بضبط النفس والامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر وزيادة تردي الحوار القائم بين بلغراد وبريشتينا بمساعدة الاتحاد الأوروبي".

وافق نواب برلمان هذه الجمهورية غير الممثلة في الأمم المتحدة، يوم الجمعة، على حزمة من مشاريع القوانين حول تحويل قوات أمن كوسوفو المسلحة تسليحا خفيفا (KSF) إلى جيش قتالي كامل. ومن المخطط أن تتألف القوات المسلحة لبريشتينا (عاصمة كوسوفو) من خمسة آلاف من الأفراد العسكريين المتفرغين، وثلاثة آلاف من جنود الاحتياط.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة