Advertise

 
الخميس، 27 ديسمبر 2018

إنسجام سياسي وإقتصادي متصاعد بين تركيا وإيران

0 comments

لفت مدير مكتب الرئيس ال​إيران​ي ​محمود واعظي​ إلى أن "الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، يمتلك موقفًا واضحًا من ​الاتفاق النووي​ و​العقوبات الأميركية​ ضد إيران"، مشيراً إلى أن "​حكومة​ الرئيس الايراني ​حسن روحاني​، تعمل على تطوير علاقات وثيقة مع دول الجوار".

وأوضح أن "​تركيا​ تعتبر واحدة من دول الجوار التي تعمل ​طهران​ على إقامة علاقات وثيقة معها، وأن الجانبين شكّلا خلال السنوات الخمس الماضية، خمس لجان على مستوى ​رئاسة الجمهورية​ ورئاسة الوزراء"، لافتاً إلى أن "الاجتماعات رفيعة المستوى لمجلس التعاون بين إيران وتركيا، والتي عقدت في ​أنقرة​ وطهران، مكنت الجانبين التركي والإيراني من معالجة قضايا تتعلق ب​الاقتصاد​ و​السياسة​ وقضايا أخرى ذات بعد إقليمي وعالمي".

وأشار واعظي، إلى أن "أول زيارة خارجية لروحاني، بعد الحزمة ​الجديدة​ من العقوبات التي فرضتها ​الولايات المتحدة​ ضد إيران في 4 تشرين الثاني الماضي، كانت إلى أنقرة"، مبيناً أن "تركيا وإيران، وقعتا خلال هذه الزيارة اتفاقات جيدة للغاية في المجالات المصرفية والاقتصادية والتجارية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة