Advertise

 
الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

جواب فنزويلي لاذع على تصريح بومبيو المتعلق بقاذفات روسيا الاستراتيجية

0 comments

وصف وزير الخارجية الفنزويلي خورخي آرياس تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو حول وصول القاذفات الاستراتيجية الروسية إلى مطار العاصمة كاراكاس، بأنها "عديمة احترام" و"مستهترة".

وكتب آرياس تغريدة على حسابه في "تويتر" جاء فيها: "رد فعل وزير الخارجية بومبيو على التعاون العسكري بين روسيا وفنزويلا ليس وقحا وحسب، بل ومستهتر".

وأضاف: "لدى الولايات المتحدة ما لا يقل عن 800 قاعدة عسكرية (معروفة) في 70 دولة. واليوم، يوجد 75 من أصل 107 برامج أمريكية في مجال التعاون الأمني في أمريكا اللاتينية".

وقال آرياس إن "واشنطن تعارض حق فنزويلا في الحماية في وقت هدد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، علنا بالتدخل عسكريا في بلادنا".

وحث آرياس، الولايات المتحدة على مراجعة ميزانيتها الضخمة لعام 2019، والتي بلغت 674 مليار دولار.

وانتقد بومبيو في وقت سابق توجه قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو-160" إلى فنزويلا، معتبرا هذه الخطوة "هدرا للمال"!

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة