Advertise

 
الأحد، 23 ديسمبر 2018

الأمن المغربي يعتقل 9 مشتبه بهم وحجز أسلحة استعملت في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين

0 comments

اعتقلت أجهزة الأمن المغربية 9 أشخاص آخرين يشتبهه بقتلهم السائحتين النرويجية والدانماركية في جنوب البلاد مطلع الأسبوع الحالي، ليرتفع عدد المعتقلين في هذه القضية إلى 13.

ووصفت المديرية العامة للأمن المغربي مقتل السائحتين الإسكندنافيتين ذبحتا في جبال الأطلس بالعمل الإرهابي وأن للمعتقلين في هذه القضية علاقة بتنظيم الجاهلية "داعش".

واعتقل المشتبه بهم في كل من مراكش (وسط) والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها (غرب) وطنجة (شمال) لـ"للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي" الذي أودى بطالبة دانماركية (24 عاما) وصديقتها النرويجية (28 عاما)، بحسب بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وأضاف المكتب "أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية".

وحجزت مصالح الأمن، خلال عملية توقيف المتورطين في قتل سائحتين في ضواحي مراكش، صباح الخميس 20 ديسمبر، مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وعثرت عناصر الأمن لدى الموقوفين على 3 سكاكين من الحجم الكبير، ومدية، و"جباد"، و3 هواتف نقالة، قد يكون المتهمون استعملوها في عملية ذبح السائحتين وفصل رأسيهما، مثلما ظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله، مساء الأربعاء، ووثّق لحظة ذبح وقطع رأس إحدى السائحتين بسكين من الحجم الكبير.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة