Advertise

 
الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

"غوغل" تكشف عن تسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم

0 comments

أعلنت شركة "غوغل" عن الكشف عن ثغرة برمجية تسببت بتسرب بيانات شخصية لـ 50.2 مليون مستخدم لشبكة "غوغل+" للتواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية أن "الثغرة" كانت في البرمجيات المحدثة التي اعتمدت في نوفمبر الماضي، وأزيلت بعد نحو أسبوع.

وأشارت إلى أن الثغرة سمحت لتطبيقات من موردين آخرين بالحصول على بيانات شخصية للمستخدمين، وخاصة معلومات عن أعمارهم وأسمائهم ونشاطاتهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.

وأكدت "غوغل" إلى أن مصممي التطبيقات الجانبية لم يكن بإمكانهم الحصول على بيانات مالية للمستخدمين أو كلمات السر وغيرها من البيانات التي يهتم بها عادة القراصنة.

وأضافت "غوغل" أنها لم تعثر على ما يدل على استفادة أي جهة من البيانات الشخصية للمستخدمين التي كانت مكشوفة بسبب الثغرات البرمجية، مؤكدة أنها تواصل العمل على توضيح تفاصيل ما حدث وإبلاغ المستخدمين الذين طالتهم الثغرات المذكورة.

ومن المتوقع أن يقدم المدير العام لشركة "غوغل" سوندار بيتشاي إفادته أمام لجنة الشؤون القانونية لمجلس النواب الأمريكي غدا الثلاثاء بشأن موضوع سلامة البيانات الشخصية للمستخدمين وقرار "غوغل" إطلاق محرك بحث خاص في الصين يسمح بحجب بعض نتائج البحث وفقا للقوانين الصينية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة