Advertise

 
الاثنين، 3 ديسمبر 2018

المقدح: 1500 فلسطيني هاجروا خلال الأشهر الستة الماضية

0 comments


أكد القيادي في "حركة فتح" ​منير المقدح​، أن "أحوال الفلسطينيين ازدادت صعوبة، وقد تم تسجيل هجرة 1500 فلسطيني خلال الأشهر الستة الماضية"، معددا مجموعة أسباب تجعل ​الهجرة​ الهدف الأول للقسم الأكبر من ​اللاجئين الفلسطينيين​ في ​لبنان​، لافتاً إلى أن "​البطالة​ لامست 70 في المائة بالمخيمات، كما أن خدمات "​الأونروا​" تراجعت بشكل كبير أخيراً، إضافة لعدم إمكانية تملك منزل أو ممارسة مهن تتطلب الانضمام إلى نقابات".

وأشار المقدح في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" الى أن "تدهور الأوضاع الاقتصادية في لبنان، الذي تأثر به بشكل كبير المواطنون ​اللبنانيون​، انعكس بشكل مضاعف على الفلسطينيين الذين يرزحون أصلاً تحت وضع صعب، ما أدى لهجرة نحو 1500 شخص خلال الأشهر الستة الماضية"، كاشفا عن "وجود سماسرة محليين ودوليين يُسهمون في هجرة الفلسطينيين، ويتم دفع مبالغ كبيرة للوصول إلى ​أوروبا​، وأن عدداً كبيراً من اللاجئين باع كل ممتلكاته لضمان مغادرته لبنان".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة