Advertise

 
الثلاثاء، 4 ديسمبر 2018

الدفاع الروسية: العفو الرئاسي عن "الفارين" يشمل أكثر من 14.5 ألف سوري

0 comments

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن السلطات السورية تواصل عملها على تنفيذ مرسوم الرئيس بشار الأسد الصادر في 9 أكتوبر الماضي، بشأن العفو عن أشخاص فروا من الخدمة العسكرية.

وفي موجز صحفي، أفاد رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الفريق سيرغي سولوماتين، بأن 14522 شخصا جرى العفو عنهم بحلول يوم 2 ديسمبر، تنفيذا للمرسوم الذي يشمل ينطبق أيضا على لاجئين ومقاتلين سابقين من عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية.

وفي تطرقه إلى الوضع الأمني في البلاد، أورد رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية، والذي مقره قاعدة "حميميم" الجوية قرب مدينة اللاذقية، أن خرقا واحدا لوقف إطلاق النار تم رصده في منطقة إدلب لخفض التوتر خلال الساعات الـ24 الماضية. وأوضح الضابط أن المسلحين قصفوا قرية خفسين بريف مدينة حماة.

وأضاف سولوماتين أن المركز الروسي للمصالحة "تدعو قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى وقف الاستفزازات المسلحة وسلوك طريق التسوية السلمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة