Advertise

 
الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

ترامب "يأمر" السعودية وأوبك على عدم تخفيض إنتاج النفط

0 comments


حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السعودية ومنظمة أوبك على عدم تقليص حجم إنتاج النفط.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع "تويتر": "آمل أن السعودية وأوبك لن تخفضا إنتاج النفط. ويجب أن تكون أسعار النفط أدنى بكثير بناء على حجم التوريدات"!

هذا، وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد تحدث على هامش مؤتمر حول الطاقة في أبوظبي اليوم الاثنين عن ضرورة تخفيض الإنتاج العالمي من النفط بمقدار مليون برميل يوميا لتحقيق توازن في السوق.

قبل اجتماع أبوظبي أعلنت السعودية أنها ستخفض إنتاجها اليومي من النفط بمقدار 500 ألف برميل انطلاقا من شهر كانون الأول المقبل، وعزت ذلك إلى الانخفاض المفاجئ لأسعار النفط.

ويأتي ذلك بعد انخفاض سعر نفط برنت الجمعة الماضية إلى أقل من 70 دولارا للبرميل الواحد للمرة الأولى منذ نيسان الماضي، بينما تراجع سعر برميل النفط الخفيف إلى ما دون 60 دولارا، مسجلا بذلك انخفاضا للشهر التاسع على التوالي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة