Advertise

 
الأحد، 18 نوفمبر 2018

لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية بالوقود التزاما بالعقوبات

0 comments
وجه لبنان ضربة قوية  لإيران، بعد إعلان التزامه بالامتناع عن تزويد شركات طيران إيرانية وسورية تخضع للعقوبات الدولية، بالوقود في مطار بيروت، إذ أن تلك الشركات مدرجة ضمن قائمة عقوبات طويلة تلقاها لبنان.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فإن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت استجاب لقرار العقوبات الدولية على عدد من شركات الطيران، بينها شركات الطيران الإيرانية التي بدأ سريان العقوبات الأمريكية عليها، حيث امتنع المطار عن تزويد طائرات تلك الشركات بالوقود، وتشمل القائمة أكثر من 20 شركة طيران تابعة لـ15 دولة حول العالم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لبنانية قولها إن القائمة تضم شركات طيران إيرانية مثل "إيران إير" و"ماهان" وغيرهما، كما تضم القائمة شركات طيران سورية مثل "شام وينغز" وطائرات "الخطوط الجوية العربية السورية"، كما تشمل القائمة شركة طيران من بيلاروسيا هي "بيلافيا"، فيما أكدت المصادر أن القائمة تضم أيضًا شركات طيران أخرى لا تهبط في لبنان.

وقالت مصادر سياسية لبنانية معنية بالملف إن القرار دولي ولا يمكن للبنان تخطيه، مشددة على أن لبنان لن يخالف القرارات الدولية، ويلتزم بها، موضحة أن تعليمات حكومية وردت إلى المطار بالالتزام بالقائمة وعدم مخالفتها.

وتزود عدة شركات تسويق عالمية، مطار بيروت بوقود الطائرات، ويرتبط بعضها بالشركة الأم "بريتيش بتروليوم" أو بشركة "توتال" التي اتخذت القرار بالالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران، وأكدت الصحيفة أنه مع دخول حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران حيّز التنفيذ، أُبلغت الشركات النفطية اللبنانية في مطار بيروت الدولي المعنية بتزويد الطائرات بالوقود، بعدم تعبئة الطائرات التابعة للخطوط الجوية الإيرانية بالوقود.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة