Advertise

 
الخميس، 1 نوفمبر 2018

أول رحلة تجارية تقلع من مطار اسطنبول الجديد

0 comments

أقلعت أول رحلة تجارية من مطار اسطنبول الجديد، الأربعاء، بعد يومين من افتتاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المطار الذي تقول تركيا إنه سيكون واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية تقل 340 راكبا قامت بأول رحلة من المطار الجديد إلى العاصمة أنقرة.

وتقول تركيا إن المطار الجديد، الذي بلغت كلفته 11.7 مليار دولار وشيد على مشارف اسطنبول، سيكون واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، وسيكون قادرا على استيعاب 90 مليون مسافر سنويا حين سيعمل بكامل طاقته.

لكن على مدى أول شهرين، لن يستخدم المطار إلا في تسيير بضع رحلات داخل تركيا وإلى أذربيجان وشمال قبرص.

وذكرت شركة الخطوط الجوية التركية أن بعض الرحلات فقط إلى أنقرة وإزمير وأنطاليا، بجانب الرحلات الدولية إلى شمال قبرص وأذربيجان، ستستخدم المطار الجديد في الوقت الحالي، بينما ستظل رحلاتها الأخرى في مطار أتاتورك بقية هذا العام.

وسيغلق مطار أتاتورك أمام الرحلات التجارية بعد انتقال جميع الأنشطة للمطار الجديد، ولكنه سيحتفظ بوضعه كمطار ويستغل فقط في المعارض الخاصة بالطيران.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة