Advertise

 
الأحد، 11 نوفمبر 2018

الانفصاليون الموالون لروسيا في شرق أوكرانيا ينظمون انتخابات رئاسية ويرلمانية

0 comments


ينظم الانفصاليون الموالون ل​روسيا​ في شرق ​أوكرانيا​ بدعم من ​موسكو​، الوم انتخابات على الرغم من تحذيرات كييف والغربيين الذين يعتبرون أن الاقتراع "غير شرعي" ومخالف لعملية السلام.

ويهدف الاقتراع إلى انتخاب رئيسين ونواب في "الجمهوريتين الشعبيتين" اللتين أعلنهما المتمردون من جانب واحد في ​دونيتسك​ ولوغانسك، الخارجتين منذ أربع سنوات عن سلطة كييف.

وتعزز هذه ​الانتخابات ​ انفصال هذه الأراضي عن بقية أوكرانيا، وتضفي طابعا شرعيا على قادتها الجدد بينما عملية السلام متوقفة والصدامات ترفع باستمرار حصيلة ضحايا النزاع الذي أسفر عن سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل منذ اندلاعه.

ومنذ اشهر يتولى قيادة الجمهوريتين اللتين اعلنهما المتمردون، رئيسان بالوكالة يتعين عليهما تعزيز سلطتيهما من خلال التصويت.

ففي دونيتسك عين دنيس بوشيلين المفاوض السياسي السابق مع كييف (37 عاما)، رئيسا خلفا لألكسندر زاخاراتشينكو، المقاتل السابق الذي قتل في ​انفجار​ في آب الماضي.

وفي لوغانسك، حل ليونيد باسيتشنيك (48 عاما) المسؤول الاقليمي السابق لأجهزة الامن الاوكرانية، محل ​إيغور بلوتنيتسكي​ الذي عزل في تشرين الثاني 2017.

ودعت ثمانية بلدان اوروبية (​المانيا​ و​بلجيكا​ و​فرنسا​ و​بريطانيا​ و​ايطاليا​ و​هولندا​ و​بولندا​ و​السويد​) روسيا الى "استخدام نفوذها" لمنع اجراء هذه الانتخابات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة