Advertise

 
الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

بوروشينكو يحذر من خطر نشوب "حرب شاملة" مع روسيا

0 comments

برر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قرار فرض حالة الطوارئ في بلاده، بزعمه أن أوكرانيا معرضة لخطر "حرب شاملة" مع روسيا.

وقال بوروشينكو في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى حشد المعدات العسكرية الروسية بما فيها أرتال من الدبابات، قرب الحدود الأوكرانية.

وأضاف بوروشينكو أنه يتعين على كييف بعد حادث مضيق كيرتش "تمكين القوات المسلحة الأوكرانية من صد الهجوم البري /الروسي/ واسع النطاق في حال وقوعه".

وقال: "يجب أن يفهم الجميع أنها ليست مزحة. البلاد معرضة لخطر حرب شاملة مع روسيا"، مشيرا إلى أن هذا ما حمله على فرض حالة الطوارئ، وذلك في رد غير مباشر على اعتقاد الكثيرين داخل البلاد وخارجها بأن السبب الحقيقي وراء إعلان الطوارئ يكمن في سعي الرئيس للالتفاف على الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل، والتي لا فرصة له للفوز فيها إطلاقا.

ووقع بوروشينكو في وقت سابق على مرسوم يفرض حال الطوارئ في بعض مناطق البلاد لمدة 30 يوما اعتبارا من 28 نوفمبر، وذلك على خلفية قيام روسيا باعتراض واحتجاز ثلاث سفن حربية أوكرانية انتهكت المياه الروسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم الأحد الماضي في محاولة لعبور مضيق كيرتش بصورة غير شرعية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة